معاهد نور الإيمان الأزهرية

إن من أهم المهمات وأفضل القربات التناصح والتوجيه إلى الخير، والتواصي بالحق والصبر عليه، والتحذير مما يخالفه ويغضب الله عزّ وجلّ ويباعد من رحمته.
معاهد نور الإيمان الأزهرية

تمهيدي - ابتدائي - اعدادي - ثانوي / بنين . فتيات

حجز طيران وبواخر وبري جميع انحاء العالم باقل الاسعار --- فايد للسياحة - القوصية - امام المطافي القديمة - 0884751656 ---- روكا للسياحة - منفلوط - امام مستشفى منفلوط المركزي - 0884701244 ---- اهداء من معاهد نور الايمان
مصطفى سليمان لجميع انواع السباكة والبورسلين - التسليم عالمفتاح سووووووبر لوكس - لدينا كل ما هو جديد - 0104556519 - القوصية شارع الشهيد عبد الحكم زيان ****
الجمعية التعاونية لنقل الركاب بالقوصية ** رحلات * افراح * سيرفيس * ** تليفون * 0106536348 * 0183604381 * 0884756397 ---**************
* مصر الحياة اكاديمي للتعليم المستمر * الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL* المهارات الاساسية للحاسب الآلي * دورات اللغات * ** *** 0123317373 *

    باب الغرقى والحرقى

    شاطر
    avatar
    نابليون

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    العمر : 46
    الموقع : lمعاهد نور الايمان الاذهرية الخاصة بالقوصية

    باب الغرقى والحرقى

    مُساهمة من طرف نابليون في الأحد أبريل 25, 2010 5:42 pm

    jocolor jocolor باب الغرقى والحرقى

    حديث رقم229:
    سعيد قال : حدثنا هشيم : أخبرنا سليمان الأعمش عن إبراهيم عن عمر أنه قال : : ( في أناس ماتوا في بيت جميعا لا يدرى أيهم مات قبل صاحبه قال : يورث بعضهم من بعض .).

    حديث رقم230:
    سعيد قال : حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم قال : : ( سقط بيت بالشام على قوم فقتلهم ، فورث عمر بعضهم من بعض .).

    حديث رقم231:
    سعيد قال : حدثنا أبو معاوية قال : أخبرنا ابن أبي ليلى عن الشعبي عن الحارث عن علي : ( أن قوما غرقوا في سفينة فورث علي بعضهم من بعض .).

    حديث رقم232:
    سعيد قال : حدثنا هشيم قال : أخبرنا ابن أبي ليلى عن الشعبي قال : : ( وقع الطاعون بالشام عام عمواس ، فجعل أهل البيت يموتون من آخرهم ، فكتب في ذلك إلى عمر ، فكتب عمر أن ورثوا بعضهم من بعض .).

    حديث رقم233:
    سعيد قال : حدثنا هشيم قال : أخبرنا اشعث بن سوار قال : حدثنا الشعبي : ( أن سفينة غرقت بأهلها فلم يدر أيهم مات قبل صاحبه فأتوا علياً فقال : ورثوا كل واحد منهم من صاحبه .).

    حديث رقم234:
    سعيد قال : حدثنا سفيان عن عمرو بن دينار عن أبي المنهال قال : : ( سمعت إياس بن عبد المزني يسئل عن قوم سقط عليهم بيت فماتوا قال : يورث بعضهم من بعض .).

    حديث رقم235:
    سعيد قال : حدثنا هشيم عن مغيرة قال : : ( أخبرني قطن بن عبد الله الضبي أن غلاما ركب مع أمه في الفرات فغرقا فلم يدر أيهما مات قبل صاحبه فأتينا شريحاً فقال : ورثوا كل واحد منهما من صاحبه .).

    حديث رقم236:
    سعيد قال : حدثنا هشيم عن مغيرة عن إبراهيم قال : : ( يورث كل واحد منهما من صاحبه ولا يورث واحد منهما مما ورث من صاحبه شيئا .).

    حديث رقم237:
    سعيد قال : حدثنا هشيم قال : أخبرنا يونس عن الحسن : ( أنه كان يقول : يورث بعضهم من بعض .).

    حديث رقم238:
    سعيد قال : حدثنا إسماعيل بن عياش عن يحيى بن سعيد : ( أن قتلى اليمامة ، وقتلى صفين ، والحرة لم يورث بعضهم من بعض ورثوا عصبتهم من الأحياء .).
    حديث رقم239:
    سعيد قال : حدثنا هشيم قال : أخبرنا ابن شبرمة قال : حدثني الثقة عن الحسن بن علي : ( انه كان يقول : يرث كل واحد منهما ورثته .).

    حديث رقم240:
    سعيد قال : حدثنا عبد العزيز بن محمد عن حعفر بن محمد عن أبيه : ( أن أم كلثوم بنت علي توفيت هي وابنها زيد بن عمر فالتقت الصائحتان في الطريق فلن يدر أيهما مات قبل صاحبه فلم ترثه ولم يرثها ، وأن أهل صفين لم يتوارثوا ، وأن أهل الحرة لم يتوارثوا .).

    حديث رقم241:
    سعيد قال : حدثنا عبد الرحمن بن أبي الزناد عن أبيه عن خارجة بن زيد بن ثابت قال : : ( كان يقال كل قوم متوارثين عمى موت بعض قبل بعض في هدم ، أو غرق ، أو حرق ، أو في شيء من المتالف فإن بعضهم لا يرث من بعض شيئا لا يرثون . ولا يحجبون ، يرث كل واحد منهم ورثته من الأحياء كأنه ليس بينه وبين أحد ممن مات معه قرابة .).

    حديث رقم242:
    سعيد قال : حدثنا إسماعيل بن عياش عن ابن جريج عن عمر بن عبد العزيز : ( في القوم يموتون جميعا ، غرقوا في سفينة ، أو وقع عليهم بيت ، أو قتلوا لا يدرى أيهم مات قبل الآخر ولا يورث بعضهم من بعض ، إلا أن يعلم أنه مات قبل صاحبه ، فيرث الآخر الأول ، ويرث الآخر عصبته ، فإن لم يعلموا أيهم مات قبل صاحبه فلا يورث بعضهم من بعض ، ولكن يرثهم عصبتهم الأحياء .).

    حديث رقم243:
    سعيد قال : حدثنا إسماعيل بن عياش عن أبي بكر بن عبد الله بن أبي مريم عن راشد بن سعد وحكيم بن عمير و عبد الرحمن بن أبي عوف قالوا : : ( لا يورث ميت من ميت ، إنما يرث الحي الميت ، ترثهم عصبتهم الأحياء .).
    bounce Basketball

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 5:43 pm