معاهد نور الإيمان الأزهرية

إن من أهم المهمات وأفضل القربات التناصح والتوجيه إلى الخير، والتواصي بالحق والصبر عليه، والتحذير مما يخالفه ويغضب الله عزّ وجلّ ويباعد من رحمته.
معاهد نور الإيمان الأزهرية

تمهيدي - ابتدائي - اعدادي - ثانوي / بنين . فتيات

حجز طيران وبواخر وبري جميع انحاء العالم باقل الاسعار --- فايد للسياحة - القوصية - امام المطافي القديمة - 0884751656 ---- روكا للسياحة - منفلوط - امام مستشفى منفلوط المركزي - 0884701244 ---- اهداء من معاهد نور الايمان
مصطفى سليمان لجميع انواع السباكة والبورسلين - التسليم عالمفتاح سووووووبر لوكس - لدينا كل ما هو جديد - 0104556519 - القوصية شارع الشهيد عبد الحكم زيان ****
الجمعية التعاونية لنقل الركاب بالقوصية ** رحلات * افراح * سيرفيس * ** تليفون * 0106536348 * 0183604381 * 0884756397 ---**************
* مصر الحياة اكاديمي للتعليم المستمر * الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL* المهارات الاساسية للحاسب الآلي * دورات اللغات * ** *** 0123317373 *

    باب من قطع ميراثا فرضة اللة

    شاطر
    avatar
    نابليون

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    العمر : 46
    الموقع : lمعاهد نور الايمان الاذهرية الخاصة بالقوصية

    باب من قطع ميراثا فرضة اللة

    مُساهمة من طرف نابليون في الجمعة أبريل 23, 2010 11:05 am

    bounce :cherباب من قطع ميراثا فرضه الله

    حديث رقم285:
    سعيد قال : حدثنا إسماعيل بن عياش عن سليمان بن سلمة الكناني عن سليمان بن موسى قال : : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قطع ميراثاً فرضه الله قطع الله ميراثه من الجنة .).

    حديث رقم286:
    سعيد قال : حدثنا نافع بن فضالة عن النصر بن شفي عن عمران ابن سليم قال : : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قطع ميراثاً فرضه الله قطع الله ميراثه في الجنة .).

    حديث رقم287:
    سعيد قال : حدثنا أبو معاوية قال : حدثنا الأعمش عن مسلم بن صبيح قال : : ( سئل مسروق أكانت عائشة تحسن الفرائض ؟ قال : لقد رأيت الأكابر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يسئلونها عن الفرائض .).

    حديث رقم288:
    سعيد قال : حدثنا سفيان عن ابن طاؤس عن أبيه : ( يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم قال : ألحقوا المال بالفرائض ، فما أبقت الفرائض فلأولى ذكر ، أو قال : فلأولى رجل ذكر .).

    حديث رقم289:
    سعيد قال : حدثنا سفيان عن هشام بن حجير عن طاؤس عن ابن عباس قال : : ( ألحقوا المال بالفرائض ، فإن أبقت الفرائض فلأولى رحم ذكر .).

    حديث رقم290:
    سعيد قال : حدثنا أبو معاوية قال : حدثنا الأعمش عن مجاهد قال : : ( سئل ابن عمر عن فريضة فلم يحسنها ، ثم سئل عن فريضة فلم يحسنها فقال : لا بأس .).

    حديث رقم291:
    سعيد قال : حدثنا سفيان عن عمرو عن أبي صالح : ( أن سعد ابن عبادة قسم مالا بين ولده وخرج إلى الشام ، فولد له ابن بعده ، فمات ، فجاء أبو بكر و عمر إلى قيس بن سعد فقالا : إن سعداً قسم بين ولده وما يدري ما هو كائن وإنا نلاى أن ترد على هذا الغلام ، فقال قيس : ما أنا براد شيئا فعله سعد ولكن نصيبي له .).

    حديث رقم292:
    سعيد قال : حدثنا ابن المبارك قال : أخبرنا ابن جريج عن عطاء : ( أن سعد ابن عبادة قسم ماله بين ولده وترك حبلا لم يشعر به ومات فمشى أبو بكر و عمر إلى قيس بن سعد فقال : أما أمر صنعه سعد فلن أغير ، ولكن أشهد كما أن نصيبي له ، قال : فقلت لعطاء أقسم له على كتاب الله ؟ قال : ما نجده كانوا يقتسمون إلا هلى كتاب الله .).

    حديث رقم293:
    سعيد قال : حدثنا ابن المبارك قال : أخبرنا الأوزاعي عن يحيى بن [ أبي ـ ] كثير : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ساووا بين أولا دكم في العطية ، ولو كنت مؤثرا أحداً لآثرت النساء على الرجال .).

    حديث رقم294:
    سعيد قال : حدثنا إسماعيل بن عياش عن سعيد بن يوسف عن عمر بن أبي كثير عن عكرمة عن ابن عباس : ( عن النry: cheers bom

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 11:32 pm